هونغ كونغ تحذر المستثمرين من العقود الاجلة للبتكوين الغير منظمة

نشرت منظمة الأوراق المالية في هونغ كونغ تعميما جديدا يتمحور حول العقود الآجلة للبتكوين والمنتجات الاستثمارية ذات الصلة بالعملات الرقمية.

هونغ كونغ تحذر المستثمرين


وأعلن المنشور الصادر عن لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونج كونج، الذي نشر يوم أمس، حول التنفيد السريع  للعقود الآجلة للبتكوين وغيرها من المنتجات التشفيرية الاستثمارية بالامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية. لم يكن توقيت التعميم مصادفة، في اليوم الذي بدأ فيه البنك المركزي البريطاني في شيكاغو تداول العقود الآجلة بعد إطلاقه يوم الأحد.

"العقود الاجلة للبتكوين قد تم أو سيتم قريبا إطلاقها من قبل بعض العقود الآجلة الراسخة والسلع التبادلات في الولايات المتحدة التي تنظمها لجنة تداول السلع الآجلة الأمريكية وأذنت لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة (" سفك ") بتوفير التداول الآلي للخدمات "، كتب عن منظمة هونغ كونغ.

والجدير بالذكر أن الهيئة التنظيمية أضافت:

"قد يكون المستثمرون في هونج كونج قادرين على التداول في العقود الاجلة للبتكوين من خلال وسيط وهو عضو في هذه البورصات".

ويتعين على أي من الأطراف أو الوسطاء الذين يقدمون خدمات تتعلق ب "بيتكوين آوتشرز" أن يحصلوا على ترخيص مناسب مع "سفك ..." بصرف النظر عما إذا كان الحزب موجودا في هونغ كونغ طالما كانت أنشطته التجارية تستهدف جمهور هونغ كونغ ".

كما انتقلت الهيئة التنظيمية إلى تصنيف أي عملية تتعلق بعقود بيتكوين الآجلة كنشاط منظم "من النوع 2" بموجب قوانين مكتب الأوراق المالية والعقود الآجلة. وسيشكل تسويق عقود العقود الآجلة للبتكوين نشاطا منظما "النوع الأول" التعامل في الاوراق المالية (وإدارة أي صندوق استثماري متعلق ب العملات الرقمية يعتبر نشاطا منظما "من النوع 9") إدارة الاصول.

كما وضع المنظم الضوء على "بعض التبادلات غير المشفرة للعملات الرقمية" التي تقدم بالفعل العقود الآجلة ذات الصلة التشفير والمنتجات الاستثمارية لجمهور هونغ كونغ. وفي حين أنه سيكون من غير القانوني لبعض البورصات غير المنظمة تقديم هذه الخدمات دون ترخيص من سفك، حذر المنظمون المستثمرين من التبادلات الأخرى العاملة خارج نطاق ولايتها.

واستمرت الهيئة التنظيمية في تحذير المستثمرين من المخاطر التي تنطوي عليها:

وتذكر سفك المستثمرين بأن تداول العملات الخفية قد يعرضهم لمخاطر بما في ذلك السيولة غير الكافية وتقلبات الأسعار المرتفعة والتلاعب المحتمل في السوق ... قد يتعرض المستثمرون لمخاطر كبيرة وخسائر مالية كبيرة في العقود الآجلة لتداول العملات الالكترونية وغيرها من المنتجات الاستثمارية ذات الصلة بها (على سبيل المثال خيارات ، مقايضات وعقود الفروق)، وخاصة في البورصات غير المنظمة.

ويأتي تعميم العملات الرقمية للبنك المركزي في هونغ كونغ قبل أسبوع من إطلاق عقود بيتكوين الآجلة التي تقدمها مجموعة سم، أكبر تبادل العملات في العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يحاول مؤسس البيبال ماكس ليفشين ان يجد حلا لادخال البتكوين

 ماكس ليفشين، وهو المؤسس المشارك في الشركة العملاقة باي بال، ليس متأكدا   بالرهان على البتكوين  على الرغم من كونه مؤمنا بتكنولوجية البلوكشين...